الاتحاد السعودي يطلق هوية ملف استضافة كأس العالم 2034

كأس العالم 2034
كأس العالم 2034

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن شعار ملف استضافة بطولة كأس العالم 2034.

وكانت المملكة العربية السعودية، قد حصلت على شرف استضافة بطولة كأس العالم 2034 في أكتوبر الماضي.

وباتت المملكة ثالث دولة عربية تستضيف المونديال بعد قطر 2022 والمغرب التي تستضيف الحدث بتنظيم مشترك مع إسبانيا والبرتغال عام 2030.

الكشف عن هوية استضافة كأس العالم 2034

ويحمل مونديال 2034 شعار “معا ننمو”، كما تم الكشف عن الهوية البصرية، والشعار اللفظي الخاص بملف الترشح، إلى جانب الموقع الإلكتروني الرسمي.

وأوضح الاتحاد السعودي في بيان صحافي: يجسد شعار ملف الترشح مسيرة التحول والنمو الكبيرين التي تعيشها السعودية باعتبارها واحدة من أسرع قصص النمو، وأكثرها تطورا في عالم كرة القدم، علاوة على الأثر الإيجابي الشامل المنتظر من استضافة البطولة الرياضية الأكبر عالميا، باعتبارها أول نسخة من بطولة العالم ستشهد مشاركة 48 منتخبا، ويتم تنظيمها في دولة واحدة.

وبحسب البيان، يشمل ملف ترشح السعودية ثلاث ركائز رئيسية، هي: “معا لتنمية القدرات البشرية”، “معا لتنمية كرة القدم”، “معا لتنمية جسور التواصل”، فيما يعد شعار “معا. ننمو” إلى تسليط الضوء على الروابط التي تجمع السعودية وشعبها بمجتمع كرة القدم الدولي رحلة استثنائية، تسعى لبناء مستقبل أفضل للرياضة الأكثر شعبية عالميا.

وزاد البيان: يعكس تصميم الهوية البصرية بملف الترشح، جوهر التراث الثقافي الغني للمملكة ومجتمعها الشاب والحيوي، فيما يتألف شعار الملف من عدة أشرطة ملونة ومزيّنة بالعديد من الرموز المتعلّقة برياضة كرة القدم، حيث صُممت هذه الأشرطة على شكل الرقم “34”، في إشارة إلى العام الذي تطمح فيه السعودية لاستضافة النسخة الـ25 من هذه البطولة العالمية، كما تحاكي الهوية البصرية شكل الخارطة الجغرافية للمملكة العربية السعودية، وتحمل في تصميمها خمسة ألوان مختلفة، تعكس التنوع الكبير الذي يتميز به المجتمع السعودي وتضاريس المملكة الساحرة، بما في ذلك اللون البرتقالي الذي يجسّد الكرم والأصالة، واللون الأخضر الذي يعكس جمال الواحات الخضراء، واللون الأحمر المستوحى من الشعاب المرجانية في البحر الأحمر، ولون الخزامى الذي يعكس ألوان زهرة الخزامى، واللون الأصفر الذي يجسد أحلام الشعب السعودي وطموحاته نحو مستقبل مشرق.

ويروي فيديو ملف الترشح الذي تم تصويره في مناطق مختلفة من السعودية، بمشاركة نجوم كرة القدم الحاليين والسابقين، الشغف الكبير لدى الشعب السعودي تجاه كرة القدم، كما يستعرض التراث الثقافي والإرث الحضاري والمشاهد الطبيعية الساحرة.

وقال ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم: تتمتع المملكة بتاريخ وإرث حافل بالإنجازات الكروية، ومن المهم للغاية أن نروي رحلة تطوّرنا ليراها ويتفاعل معها العالم بأسره.

وتابع:” واختيار شعار “معًا. ننمو.”، يجسد انعكاسًا مثاليًا للنهج الذي نعتمده من أجل تحقيق حلم استضافة البطولة بعد عشرة أعوام”.

وأضاف المسحل: “يأتي تقديم ملف الترشح لاستضافة كأس العالم 2034 كخطوة مهمة في رحلة المملكة الرياضية والكروية بالأخص”.

وأكمل:”أحرزنا تطورًا كبيرًا على جميع الأصعدة في رياضة كرة القدم، ويمثل ملف ترشح المملكة لاستضافة البطولة دعوة مفتوحة للعالم من أجل الانضمام إلينا في هذه الرحلة”.

وأتك:” في الوقت الذي استضافت مدينة جدّة -مؤخرًا- مئات الآلاف من الجماهير من أكثر من 100 جنسية مختلفة خلال بطولة كأس العالم للأندية 2023، ويمثّل هذا الأمر دليلًا بارزًا على المستقبل الواعد الذي ينتظر المجتمع الكروي الدولي عندما نتطور معًا”.

اقرأ أيضا.. الهلال يوجه رسالة خاصة لريال مدريد في ذكرى نهائي كأس العالم للأندية

اقرأ أيضا.. فهد المرداسي: قرار الحكم في إلغاء هدف النصر ضد الحزم صحيح

بقيادة محمد صلاح.. الدوري السعودي يستهدف ضم صفقات عالمية في صيف 2024