رئيس الاتحاد الآسيوي: ما قدمه منتخب الأردن سيبقى خالدا في الذاكرة

كأس آسيا 2023

أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن ما قدمه منتخب الأردن في كأس آسيا 2023 سيبقى خالدا في الذاكرة.

وتوج منتخب قطر بلقب كأس آسيا 2023، للمرة الثانية في تاريخه والثانية على التوالي، بعد الفوز على الأردن بنتيجة 3-1.

قطر تتوج بلقب أمم آسيا على حساب الأردن

وتفوق منتخب قطر على الأردن بثلاثة أهداف لهدف، في المواجهة التي أقيمت مساء اليوم، على ملعب لوسيل.

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في تصريحاته عقب المباراة: “باسم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أود الإعراب عن عميق مشاعر التهنئة إلى قطر، لنجاحها في الدفاع عن لقبها الآسيوي، وإظهارها تصميماً وثباتاً وأداءاً عالية على امتداد الأيام الثلاثين الأخيرة”.

وتابع: “كان منتخب الأردن، الذي خاض النهائي الأول بالنسبة له خصماً جديراً بالمنافسة، بعدما قدماً عروضاً مميزة سوف تبقى طويلاً في الذاكرة.

تصريحات رئيس الاتحاد الآسيوي

وواصل: “يجب أن نشيد أيضاً بالاتحادين القطري والأردني لكرة القدم، على تفانيهما في الارتقاء بمستوى اللعبة الجميلة على كافة الأصعدة في بلديهما”.

وأثنى رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على الأجواء المميزة والمفعمة بالحيوية، التي صنعتها الجماهير المتحمسة في قارة آسيا، حيث حضرت الجماهير بقوة من أجل مساندة المنتخبات الـ24، بعدما حضر أكثر من 1.5 مليون متفرج في الملاعب على امتداد 51 مباراة، لتكون هذه النسخة من كأس آسيا الأكثر متابعة جماهيرية في الملاعب على امتداد تاريخ البطولة.

وأشاد سلمان بن إبراهيم، بالمستويات التي قدمتها المنتخبات المشاركة على أرض الملعب، حيث نجحت منتخبات فلسطين وسوريا وإندونيسيا وطاجيكستان في بلوغ الأدوار الإقصائية للمرة الأولى في تاريخها، وهو الرقم الأعلى للقادمين الجدد منذ استحداث الأدوار الإقصائية.

كما نجح منتخب الأردن في بلوغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه، وتمكن المنتخب الطاجيكي في أن يصبح أول مشارك جديد يبلغ الدور ربع النهائي في مشاركته الأولى منذ تحقيق أستراليا لهذا الأمر عام 2007.

اقرأ أيضا.. “شيل يا طويل العمر”.. قائد منتخب قطر يرفع كأس آسيا على طريقة ميسي

اقرأ أيضا.. قائد منتخب الأردن: خسرنا نهائي كأس آسيا بسبب الأخطاء