ماذا قال نجوم المنتخب السعودي في جلسات الاستماع؟

المنتخب السعودي في كأس آسيا
المنتخب السعودي في كأس آسيا

رفض سلطان الغنام، وسلمان الفرج، ونواف العقيدي نجوم المنتخب السعودي كل اتهامات إدارة مدرب الأخضر روبرتو مانشيني المدرب، بشأن إمتناعهم اللعب مع الأخضر، خلال جلسة الاستماع التي عقدت، الأحد والإثنين، مع مسؤولي لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ذكرت صحيفة الرياضية السعودية أن سلمان الفرج الجلسة الأولى عند الـ 05:00 مساء الأحد، ووجهت للقائد السعودي تهمة رفض اللعب في المباريات التجريبية والاكتفاء بخوض المواجهات الرسمية، بحسب التقارير الصادرة من إدارة المنتخب، وهو ما رفضه الفرج مباشرة، موضحًا أنه خاض مباراتي مالي ونيجيريا التجريبيتين، كما أنه لم يرفض الاستدعاء مستدلًا بعدم وصوله خطاب رسمي.

نجوم المنتخب السعودي يردون على اتهامات مانشيني

وكان الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي، أثار الجدل في المؤتمر الصحفي الذي سبق مواجهة عُمان، الأولى في نهائيات كأس آسيا الجارية في قطر هذه الأيام، باتهامه 6 لاعبين من الأخضر بعدم رغبتهم اللعب وهم سلمان الفرج، وسلطان الغنام، ونواف العقيدي، وخالد الغنام، وعلي هزازي، ومحمد مران.

جلسة سلطان الغنام بعد القائد الفرج عند الـ 07:00 مساءً، والتي أنكر فيها الظهير الأيمن كل التهم الموجهة إليه من قبل المدرب الإيطالي للأخضر.

وعند سؤاله عن الاجتماع الخاص الذي تم بينه وبين مانشيني أجاب الغنام: «حضرت بطلب من المدرب وأبلغني هل لديك الرغبة والحماس لتمثيل المنتخب وأجبت نعم، بعد ذلك دارت مناقشة فنية بسبب وضعي لاعبًا رابعًا بعد سعود عبد الحميد، وحسان تمبكتي، وياسر الشهراني، وانتهى الاجتماع دون معرفتي بعدم استدعائي للأخضر مرة أخرى».
كما سألت اللجنة الثنائي الفرج والغنام عن إبلاغهما إدارة المنتخب بالاعتزال دوليًّا، وأجاب الثنائي خلال الجلسة المنفصلة بـ «لا».

جلسة استماع أخرى للحارس نواف العقيدي مع لجنة الاحتراف أيضًا، والتي تم فيها توجيه تهمة للعقيدي برفضه اللعب احتياطيًّا واشتراطه اللعب أساسيًّا بقوله لمدرب الحراس في الأخضر بحسب التقارير الإدارية، فرد العقيدي: «لا، لم أقل ذلك بصريح العبارة، وإنما كانت مناقشة فنية فقط».

وينتظر عقد جلسات استماع جديدة اليوم للثنائي خالد الغنام، وعلي هزازي عند تمام الـ 07:00 مساءً.

يشار إلى أن الأخضر السعودي قد خرج من نهائيات كأس آسيا بعد الخسارة أمام منتخب كوريا الجنوبية بركلات الترجيح في دور الـ 16 من البطولة القارية الكبيرة.

مقالات ذات صلة.. رسميا.. ميسي يحسم الجدل ويكشف مصير مشاركته مع الهلال ضد النصر

ياسين بونو يصل الرياض وينتظم في تدريبات الهلال غدا